الجمعة، 16 يناير، 2009

من مواهب الشحر المنشد أحمد فرج بروق




المنشد أحمد فرج بروق



.بسم الله الرحمن الرحيم

الاسم : أحمد فرج سالم برّوق
محل الميلاد : دولة الكويت
الجنسية : يمني – حضرموت – مدينة الشحر

بداية المسيرة الإنشادية:

· بدأت المسيرة الإنشادية في مدينة الشحر في محافظة حضرموت وبالتحديد في العرس الجماعي الثاني حيث أوكلت إليه مهمة بالجانب الخاص بالأناشيد للعرس من الجهات المنظمة ، وتتجسد هذه المهام في التلحين و الاختيار والموافقة على كلمات وألحان الأناشيد التي ستعرض في الحفل الرجالي ، وتدريب واختيار المنشدين من كورال ومنشدين منفردين ، وقد أوكلت له هذه المهمة لسبع أعراس متتالية وقد أثبت فيها جدارته في هذا المجال بشهادة الكثير من الجمهور والمختصين وقد أتحف هذا الحفل طيل هذه الفترة بأساليبه المختلفة والمتجددة في النواحي الإنشادية وقد أظهر للجمهور في حضرموت الكثير من المنشدين المتميزين والذين نستمع لهم الآن في حضرموت.
· كما أن المنشد أحمد فرج بروق قد شارك في الكثير من الاحتفالات المتفرقة من أعراس خاصة واحتفالات المدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية وحتى على مستوى الجامعات وكان قد قدم الكثير من اللوحات الفنية الإنشادية.
· كرم أكثر في أكثر من مناسبة و من أبرزها في حفلين لجامعة حضرموت للعلوم والتكنولوجيا بالمكلا ، حيث شارك فيه بالأناشيد واللوحات التعبيرية التي أسعدت الجميع.

المشاركات الإنشادية بدولة الكويت:

* نشيدة في ذكرى الهجرة في سلسلة السيرة النبوية العطرة مع تسجيلات الفجر الإسلامية بالكويت
تتحدث عن هجرة الرسول صلى الله عليه و سلم إلى المدينة والأحداث التي حدثت خلالها له عليه الصلاة والسلام
* نشيدة يا زوجتي في شريط وفاء لكم مع شركة مشاعر للإنتاج والتوزيع الفني
تتحدث عن الزوجة و تصف العلاقة التي يفترض أن تكون بين الزوج و زوجته وبطريقة سلسة وغير مباشرة
* نشيدة في غربتي في شريط عطاء منك مع شركة مشاعر للإنتاج والتوزيع الفني
تتحدث عن معاناة كل مغترب عن وطنه وأهله ومدى اشتياقه للأم الحنون والأب الرحيم واللجوء إلى الله عز وجل والدعاء إليه في الغربة.

* نشيدة يا من للخير له سند وهي عبارة عن مقدمة لبرنامج إذاعي لإذاعة الكويت البرنامج الثاني. أذيعت في شهر رمضان المبارك عام 2007. بطلب من الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت.

تتحدث عن الوقف وتحث الناس لعمل الخير والتصدق ومساعدة المحتاجين.

وحاليا في صدد تسجيل شريط جديد بالاشتراك مع منشد من دولة الكويت سيتم ذكره لاحقا إن شاء الله وقريبا سيتم الانتهاء من تسجيله.

وهناك تعاملات أخرى مع شركات مختلفة ولكنها لم تنتهي بعد بالإضافة إلى أن صوت اليمن وضعت باقة من أناشيد المنشد أحمد فرج بروق الشحري الأصل الحضرمي المنبع ، و أفردته كأحد إصداراتها مع مجموعة مختلفة من المنشدين ، للمشاهدة و التحميل و الاستماع :







نقلا عن منتديات صوت اليمن المنشد أحمد بروق منفردا يصاحبه المنشد وحيد بروق و المنشد عادل الجابري و الأنشودة من كلماته و المنشد وليد المقرمي
مقطع الفيديو لأنشودة حفل المعايدة بصوته
أنشودة في ذكرى الهجرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق